نقابة الفنانين تتبرأ من "صندوق تكافل" الفنانين بعد فضيحة "البسكوت"

نقيب الفنانين زهير رمضان

03.08.2016 | 09:42

بعد الحفل الذي أقامته أسرة "صندوق التكافل الاجتماعي" للفنانين بمناسبة الذكرى الـ71 لتأسيس الجيش على مسرح دار الأوبرا, نفى نقيب الفنانين زهير رمضان أن يكون للنقابة أي صلة أو علاقة بما يعرف بهذا الصندوق ولا بالنشاطات التي يقوم بها ومنها هذا  الاحتفال لأنه جمعية خاصة.

ونقلت وكالة الأنباء الرسمية (سانا) عن بيان أصدرته نقابة الفنانين يوم الثلاثاء أنه "لا يوجد في النقابة أي صندوق بهذا الاسم وأن أي نشاط يقيمه هذا الصندوق أو غيره دون التنسيق مع النقابة فهي غير معنية به".

 

وأضاف البيان " النقابة تؤمن بالعمل الأهلي ودوره في عملية التنمية في مختلف مجالاتها وهي مستعدة لإقامة أي نوع من التشاركية مع هذا المجتمع بعد التنسيق والتشاور بينهما لافتا إلى النشاطات التشاركية الناجحة التي قامت بها نقابة الفنانين في السابق مع المجتمع".

 

وكانت أسرة صندوق التكافل الاجتماعي للفنانين قد أقامت مهرجان بمناسبة عيد الجيش العربي السوري على مسرح الأوبرا بدار الأسد للثقافة والفنون في دمشق تضمن تكريم عدد من اسر الشهداء من مختلف المحافظات  وشاركت فيه مجموعة من الفعاليات والمؤسسات من القطاعين العام والخاص .

 

وأثار تكريم صندوق التكافل استياء الكثيرين عبر مواقع التواصل الاجتماعي بعد ما تحدثت شبكة "دمشق الآن" عن  تقديم شهادات تقدير لكل أسرة، مع سلة غذائية عبارة عن علبتي بسكوت (مكي).

 

ويذكر أن صندوق تكافل الفنانين السوريين يضم 250 فنان وتم تأسيسه قبل 15 عاماً ويرأسه الفنان كمال حريري ومن أعضائه الفنان فاضل وفائي.

 

سيريانيوز



Contact
| إرسال مساهمتك | نموذج الاتصال
[email protected] | © 2022 syria.news All Rights Reserved